Page 93 - web
P. 93

‫‪438‬‬  ‫جامعـة نايـف العربيـة للعلـوم الأمنيـة‪،‬‬     ‫والسلام بين جنباتهـا‪ ،‬وعندمـا نبحـث عـن‬       ‫موقعـه أو منصبـه في المجتمـع والدولـة‪.‬‬
     ‫المؤسسـة الأمنييـة العلميـة التـي لـو‬       ‫السـبب الرئيسي تجـد أن الجهـل وقلـة أو‬        ‫إن مرحلـة تأسـيس التعليـم هـو الأثـر الـذي‬
     ‫تتبعنـا مخرجاتهـا لوجدنـا أنهـا في مقدمـة‬   ‫انعـدام التعليـم هـو البوصلـة لأهدافهـا‪،‬‬      ‫يبقـى معنـا وهـو النـور الـذي يضيء عتمـة‬
                                                 ‫وهـم أدواتهـا وسلاحها والفئـة المسـتهدفة‬      ‫الجهـل والضلال‪ ،‬وهـو الـذي يحمينـا مـن‬
         ‫المؤسسـات التـي تعنـي بهـذا الجانـب‪.‬‬    ‫لهـا دائ ًمـا‪ ،‬وقـد قامـت المؤسسـات العلميـة‬  ‫ظلمة الأفكار المتطرفة التي تستخدم عذب‬
     ‫ومهمـا اختلفـت طـرق ووسـائل التعلـم إلا‬     ‫بإنشـاء المعاهـد والأكاديميـات التـي تختـص‬    ‫الكلمـات لتضلـل بهـا طريقنـا وتقـود إلى‬
     ‫أنها تظل هي الأداة الرئيسية لكل دولة في‬     ‫بمتابعـة هـذا الجهـل أو وقـوع الجيـل في‬       ‫الخـراب والدمـار والتفـكك للمجتمعـات‬
     ‫بنـاء مجتمعاتهـا‪ ،‬تحمـي أفرادهـا بـه قبـل‬   ‫ظلال الجرائـم والتطـرف وعمـل العلمـاء‬         ‫والـدول وانهيارهـا بشـر ًيا واقتصاد ًيـا‪،‬‬
     ‫أي شيء آخـر‪ ،‬وتحقـق كل أهدافهـا مـن‬         ‫في العالـم العربـي والـدولي على مكافحتـه‬      ‫والدلائـل كثرية في دول كثرية حـول‬
     ‫خلال هـذه الثروة البشـرية التـي تملكهـا‬     ‫كل حسب إمكاناته ومهنيته في المعالجة‪...‬‬        ‫العالم‪ ،‬تعاني الكثير من الظلم والوحشية‬
     ‫وتتقـدم بهـا في كل المجـالات الحياتيـة‪،‬‬     ‫وإحـدى هـذه الجامعـات جامعـة الحكمـة‪،‬‬         ‫الإنسـانية لغيـاب الأمـن والاسـتقرار‬

                       ‫(التعليـم ثـم التعليـم)‪.‬‬
   88   89   90   91   92   93   94   95   96   97   98